أسرار تنسيق ديكور غرفة الجلوس العصرية مع الطابع السعودي التقليدي

ديكور غرفة الجلوس

أسرار تنسيق ديكور غرفة الجلوس العصرية مع الطابع السعودي التقليدي

ديكور غرفة الجلوس ذا الطابع السعودي من أفخم وأرقى الديكورات المنزلية ، فهو يوحي بالحيوية و يتمتع بالهدوء والنظام ، واليوم سنتعلم معاً بعض الأسرار التي تخص تنسيق ديكور غرفة الجلوس ذات الطابع السعودي.

اسرار تنسيق الألوان في ديكور غرفة الجلوس

من المهم أن تنتبه جيداً أثناء تنسيق التصميم الداخلي لغرفة الجلوس ، وأيضاً عند اختيار الألوان فهذا أمرًا حاسم عند التنفيذ ، فمن المهم أن تكون الألوان لخلق أجواء مريحة وجذابة ، ولهذا نضع أمامك بعض النصائح المهمة.

أولاً : اختيار الألوان 

اختيار الألوان في تنسيق ديكور غرفة الجلوس من اللمسات المهمة والتي تمنحك نتيجة مذهلة في نهاية الأمر ، وإليك بعض الأسرار التي ستساعدك.

  • تأثير الألوان : 

حاول أن تقوم باختيار الألوان التي تؤثر إيجابياً على مزاجك وعلى الأجواء العامة بالغرفة ، والألوان الهادئة وذات اللون الفاتح هي المناسبة لهذا الغرض.

  • قم باختيار الوان متناسقة : 

من الأسرار التي يجب أن تنتبه عليها عند تنفيذ ديكور غرفة الجلوس هي أن تقوم باختيار الوان متناسقة مع بعضها ، سواء أكانت الوان الحوائط أو ألوان الستائر أو ألوان الديكور والأثاث.

  • احرص على أن تناسب الألوان مساحتك : 

مساحة غرفة الجلوس نفسها لها تأثير على تنسيق الديكور والألوان بالغرفة ، لذا يجب عليك اختيار الوان مناسبة وتوزيعها بشكل صحيح في المساحة التي تستخدمها ، فمثلا قم باختيار الألوان الداكنة على الأرضية واستخدم الألوان الفاتحة حتى تبرز الجدران والأسقف.

ثانياً : تنسيق الأثاث

واحدة من أهم النقاط عند تنسيق غرفة الجلوس هي تنسيق الأثاث والمفروشات ، واليك بعض النصائح الخاصة بتنسيق الأثاث :

  • اختار الأثاث المناسب لمساحتك :

قبل أن تقوم بشراء الأثاث من المهم أن تأخذ في اعتبارك حجم المساحة المتاحة لك في غرفة الجلوس ، لذا احرص على أن تختار قطع الأثاث التي تتناسب مع غرفة جلوسك ولا تشعرك بالضيق أو حتى تُخلف لك فراغاً كبيراً بالغرفة.

  • قم بتوزيع الأثاث بشكل مناسب :

احرص على وضع الأثاث في المكان  والزاوية المناسبة ، فترتيب تنسيق ديكور غرفة الجلوس خطوة مهمة للحصول على شكل نهائي منسق ومنظم ، وأيضاً اهتم بترك مساحة كافية حول الأثاث لتسهل عليك الصيانة والتنظيف فيما بعد.

  • خطوة تنسيق الأثاث مع الألوان :

خطوة تنسيق ألوان الأثاث خطوة لا يجب أن تجتازها عشوائياً أو سريعاً ، فأثاث بيتك هو المظهر النهائي واللمسات الأخيرة التي تلفت أعين ضيوفك على الفور ،  لذا تأكد من أن الألوان العامة لتصميم الغرفة يتناسب مع ألوان الأثاث والمفروشات بشكل جذاب وجميل.

ثالثاً : الإضاءة وتأثيرها على التنسيق

يتجنب الكثير من الأشخاص نقطة الإضاءة ولا يمنحها الاهتمام ، والعكس أنه يجب أن تولي إضاءة غرفة الجلوس اهتمام كبير ، حيث أن تأثيرها لا يمكن تجاهله كونها تساهم في إبراز العناصر المرئية وتجعل الغرفة أكثر جمالًا وانسجامًا ، واليك بعض الأسرار التي تمنحك إضاءة متميزة ، مثل :

  • قم باستخدام الأنوار القابلة للتعديل والتي يمكن تعديل سطوعها ولونها أيضاً.
  • قم باستخدام إضاءة تعزز من التنسيق الداخلي مثل الإضاءة المباشرة والغير مباشرة التي توجد في مصابيح السقف حتى تضئ الغرفة بشكل عام ، ويمكن أن تستخدم الأضواء الموجهة حتى تسلط الضوء على بعض العناصر المحددة.

أسرار تنسيق ديكور غرفة الجلوس 

وبعد ما تحدثنا عن تنسيق الأثاث والألوان وجميع الخطوات المهمة التي تتعلق بهم ، اليك بعض النصائح العامة من أجل غرفة جلوس مميزة وهي كالاتي :

  1. اصنع لمستك الخاصة حتى يكتمل ديكور غرفة الجلوس ، مثل : وضع صور عائلية أو بعض الأعمال اليدوية أو حوض سمك لطيف.
  2. قم بوضع بعضاً من الزهور والنباتات كديكور في جوانب الغرفة ، فهي عنصر مهم وذا تأثير جمالي وجذاب على الشكل العام ، كما تضيف لمسة حيوية على الأجواء.
  3. استخدم نمط الجلوس الدائري والمتقارب فهذه الجلسات تشعرك وتشعر ضيوفك بالألفة والترحيب ، لذا ننصحك بتصميم الأرائك في غرفة جلوسك على شكل دائرة أو حلقة ولكن اهتم بأن تكون موزعة في الغرفة بشكل متجانس.
  4. من التفاصيل الصغيرة والمهمة في ديكور غرفة الجلوس هي الاقمشة المستخدمة في الأثاث أو في السجاد أو في الستائر فنوع القماش يعد نقطة فاصلة للاستخدام المستقبلي ، حيث أن الأقمشة بطبيعتها يتراكم عليها الغبار والبقع بسهولة ، لذا ننصح وبشدة أن تختار نوع يناسب طبيعة منزلك  ، مثل :
  5. الجلد أو الشمواه أو القطن أو الكتان أو المخمل وغيرهم.

ومن أجل أن تقوم باختيار صحيح للأقمشة والسجاد وأثاث قوي ومتين يلزمك أن تختار شركة رائدة تحقق لك جميع اختياراتك ، ونحن نرشح لك شركة زرابي فلنتعرف عليها.

شركة زرابي للأثاث

هي شركة رائدة في مجال الأثاث والديكور المودرن وهي شركة سعودية ١٠٠٪ ، وتعد من أكثر الشركات التنافسية في هذا المجال ، ولها العديد من المميزات ومنها :

  • توفر أروع التصاميم وذات لمسة راقية وفخمة.
  • توفر لك ارقى أشكال الستائر الحصرية والتي تناسب جميع انواع الأثاث.
  • تجد فيها جميع احتياجاتك من أثاث ، حيث تمتلك عدة أقسام منها : أقسام الكراسي – أقسام الكنب – أقسام الطاولات – أقسام الستائر – أقسام الإكسسوارات وغيرهم. 
  • تعد من أفضل شركات الأثاث بالمملكة العربية السعودية والتي تستخدم أجود أنواع الخامات ذات المقاييس العالمية ، والتي يتم تصنيعها بأيد خبراء ومصممين محترفين. 
  • تعد من الشركات المتنافسة والتي تهتم بابتكار أحدث وأفضل التصاميم التي تختص بعالم الأثاث وذلك على يد خبراء مختصين ، كما تهتم بتوفيرها بمعايير صناعية عالية الجودة والخامات.

في الأخير لا يسعنا سوى التأكيد على أنه يجب عليكم الدخول إلى شركة زرابي للأثاث من أجل اختيار باقة من أفضل المنتجات والحصول على ديكور غرفة الجلوس العصري.

اقرأ ايضًا : 10 نصائح لتنسيق الألوان – ما هي طريقة تنسيق الوان الاثاث مع الديكور؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نصائح لتنسيق أثاث غرفة المعيشة

  تنسيق غرفة المعيشة من أهم الخطوات التي تجعل منزلك جذابًا، ذلك نظراً لأهمية هذه الغرفة التي تجمع جميع أفراد العائلة في أوقات المرح والسمر، حيث يمكن للجميع الحديث وتناول المأكولات والمشروبات الخفيفة ومشاهدة التلفاز في هذا المكان الذي يجب

اعرف اكثر »

كيف تختار كنب غرفة المعيشة المناسب لمساحة منزلك؟

اختيار كنب غرفة المعيشة يجب أن يتم بدقة وتأني، ذلك حتى يكون متناسق ومتناغم مع ديكورات المكان ويجعله أكثر ترتيبًا وتنسيقًا، ذلك لأن الكنب من أهم القطع التي يتجمع معها أفراد الأسرة والأهل والأصدقاء لقضاء أوقات سعيدة، فإذا كنت تريد

اعرف اكثر »

كيفية اختيار اللوحات الفنية المناسبة لغرفة المعيشة

  اختيار لوحات جدارية لغرفة المعيشة، من الخطوات المهمة لتصميم ديكورات المنزل وإضافة لمسة أناقة للمكان، لكن هل تعرف كيف تختارها لتكون متناسقة من أثاث المنزل وألوانه وجدرانه ومفروشاته؟ هل تعلم أنسب الطرق لتعليقها بشكل صحيح يجذب العيون؟ هل تريد

اعرف اكثر »
0
    0
    عربتك
    عربة التسوق فارغةالعودة الى المتجر
    محادثة
    تحتاج مساعدة؟
    مرحبا
    كيف يمكننا مساعدتك؟